تجميل وتخسيس

ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس من أول مرة | 10 ماسكات طبيعية رائعة

10 ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة السمراء بسرعة فائقة

يحتاج كل فرد منا أن يظهر في أفضل صورة ببشرة جذابة ومشرقة، كما يحتاج في الوقت ذاته إلى القليل من أشعة الشمس يوميًا حتى يستطيع الجسم إنتاج فيتامين (د) المفيد وتعزيز المناعة، ولكن تأتي أشعة الشمس في بعض الأحيان لتحطم تلك الآمال وتسبب اسمرار لون البشرة خاصة مع كثرة التعرض لها، لذلك اخترنا أن نخصص هذا المقال في موقعكم حقنة وشاش لتقديم أفضل ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس في وقت قياسي.

ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس

ضوء الشمس ذو فائدة كبيرة للغاية للحفاظ على قوة الجهاز المناعي، والحماية من أمراض جلدية متعددة كالأكزيما والبهاق والصدفية، ولكن في حالة التعرض له بكثرة ولفترة طويلة ينتج عن ذلك بالضرورة اسمرار البشرة والمشاكل الجلدية المزعجة.

جل الصبار

الألوفيرا أو جل الصبار من أفضل خيرات الطبيعة تأثيرًا على البشرة ونضارتها وحيويتها، كما أنه يحميها من جميع الآثار الضارة لأشعة الشمس ويساعد على استعادة لون البشرة الطبيعي مرة أخرى.

وقد تم إجراء العديد من الاختبارات على جل الصبار، مع إدخاله في عدد كبير من العلاجات الطبيعية لمختلف المشاكل الصحية التي تصيب الجلد، ومن خلال هذه التجارب أثبت الباحثون أن جل الصبار من المكونات الطبيعية اللطيفة والخفيفة على البشرة وتساعد على تفتيحها على النحو الأمثل، و علاج الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس الحارقة.

وليس من المحتمل أن يكون الصبار سببًا في التعرض لأي أعراض جانبية نتيجة لاستخدامه، بل من شأنه أن يعيد رطوبة البشرة مرة أخرى خاصة لأصحاب البشرة الجافة.

ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس
ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس

عسل النحل

لا أحد يستطيع أن ينكر فوائد عسل النحل المبهرة وخصائصه الطبية المفيدة على الصحة العامة وصحة الجلد، والعسل أيضًا مرطب طبيعي يجعل الجلد يحتفظ برطوبته ويكون بمثابة واقي طبيعي من أشعة الشمس.

ويوضح خبراء التجميل أن عسل النحل يكون مدرع واقي للجلد ضد أي تأثيرات ضارة لأشعة الشمس خاصة الأشعة فوق البنفسيجية الخطيرة التي تنتج عن كثرة التعرض للشمس الحارقة، وقد تسبب هذه الأشعة السرطان والأمراض.

ومن أفضل أنواع عسل النحل لهذا الغرض هو عسل مانوكا الجبلي والأكثر فعالية في حماية الجلد من الأمراض، والمساهمة في علاج الجروح بسرعة، وبالرغم من ذلك مازالنا في حاجة إلى المزيد من الأبحاث والدراسات الموثوقة والمكثفة للوصول إلى فوائد عسل النحل بجديدة وتحديدة بشكل واضح لملاحظة تأثيرها وقدرتها على علاج اسمرار البشرة بسبب الشمس .

والعسل هو علاج موضعي آمن تمامًا على الجلد، ولكن من الممكن أن يسبب جفاف الجروح فيؤخر عملية شفائها، كما أن بعض أنواع الجلد لا تستجيب للعسل بسبب المعاناة من الحساسية.

دقيق الشوفان

منذ زمن طويل كان دقيق الشوفان يستخدم كماسك لتقشير البشرة من أفضل ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس بشكل طبيعي وإزالة الجلد الميت، وجميع الشوائب التي تتراكم على سطح الجلد.

كما أن دقيق الشوفان من الممكن أن يعمل على تفتيح البشرة ومنحها اللمعان والجاذبية، وذلك عن طريق فرك الجلد به بلطف، للتخلص من الجلد التالف والميت، وإظهار طبقة الجلد الجديدة والنظيفة.

وفي الغالب يتم استخدام مستخلص الشوفان في صناعة مختلف مستحضرات التجميل والكريمات التي تقي الجلد من أشعة الشمس الحارقة، لمنع اسمرار البشرة، وهو آمن تمامًا ليتم استخدامه خارجيًا بطريقة صحيحة.

ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس
الشوفان .. ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس

إزالة اسمرار الشمس من الوجه بسرعة

وصفة الصبار والعسل والكركم

يمكننا أن نعتبر الصبار بمثابة الهدية التي تقدمها الطبيعة للبشرية عندما نبحث عن ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس وهو يحتوي على مركبات وخصائص فريدة من نوعها.

حيث أنه يعمل على تبريد البشرة وعلاج اسمرارها الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، ومن الممكن أن نقوم بصناعة وصفة أو ماسك طبيعي في المنزل يتكون من الصبار والمكونات الطبيعية المفيدة الأخرى لتنعيم وترطيب وتفتيح البشرة بفعالية.

ومن الآمن أن يتم استخدام وصفة الصبار والعسل والكركم حتى خلال وقت النوم، فهي تعتبر من أفضل ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس ويتم تحضيرها عن طريق إضافة ملعقة من جل الصبار إلى ملعقة من عسل النحل والقليل من الكركم المطحون.

وتُخلط جميع المكونات مع بعضها البعض في وعاء خاص، ويتم وضعها على البشرة باستخدام فرشاة خاصة، ويُترك المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة تقريبًا، وبعدها يتم شطف البشرة بشكل جيد وتجفيفها باستخدام منشفة ناعمة، ويمكن استخدام هذا الماسك مرتين أسبوعيًا، وذلك لمشاهدة النتائج الرائعة في مدة لا تتجاوز 15 يوم.

وصفة الطماطم

عند البحث عن ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس بالتأكيد لا يمكننا أن نتجاهل فوائد الطماطم في علاج الاسمرار وتفتيح البشرة الداكنة، إنها من العلاجات القديمة التي يلجأ إليها الكثيرون لمنح البشرة الإشراق والنضارة وتفتيحها قدر الإمكان.

ولا تساعد الطماطم فقط على علاج اسمرار البشرة، بل يكون لها دور أكثر من رائع في تخفيف حدة التصبغات والبقع الداكنة التي يعاني منها الفرد، وتتمثل طريقة تحضير هذه الوصفة عن طريق فرم الطماطم وتصفيتها من البذور.

ثم وضعها على البشرة السمراء بشكل كامل، مع تدليكها بأطراف الأصابع لمدة عشرين دقيقة، ومن ثم يتم شطفها بالماء وتركها إلى أن تجف تمامًا، وبعدها نستخدم نوع مناسب من أنواع المرطبات. يُنصح باستخدام هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على نتيجة واضحة.

ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس
طماطم .. ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس

ماسك تفتيح البشرة من اول مرة

ماسك دقيق الحمص واللبن الرائب والكركم

دقيق الحمص هو مكون طبيعي آخر يتم استخدامه من زمن بعيد لعلاج حروق واسمرار البشرة الناتج عن أشعة الشمس، ويتم استخدامه في أي وقت عند البحث عن ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس وهو أيضًا بمثابة المقشر اللطيف، ويناسب البشرة بأنواعها المختلفة.

يحتوي دقيق الحمص أيضًا على مميزات التبييض والتفتيح القوية، كما انه يوحد لون البشرة ويمنحها الإشراق، وبشكل عام يتم تحضير هذا الماسك واستخدامه كما يلي:

نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة من الكركم المطحون، وملعقة من اللبن الرائب في وعاء خاص، ومن ثم نقوم بمزج جميع هذه المواد مع بعضها البعض بشكل جيد وصناعة معجون مناسب، ويُوزع هذا المزيج على البشرة باستخدام فرشاة، ونتركه إلى أن يجف ثم نشطفه بماء بارد، وبعدها نستخدم المرطب المناسب للبشرة، وسوف نلاحظ الفرق المذهل.

الكركم والقهوة واللبن الرائب

تعتبر القهوة من المشروبات المنشطة والمنعشة وهي أيضًا من أهم مقشرات البشرة الطبيعية التي تزيل اسمرار الشمس، ويمكن استخدام أي نوع من أنواع القهوة في تحضير هذه الوصفة، ولكن لا يجب أن تحتوي القهوة على أي مواد أخرى غير القهوة.

ولا تساعد القهوة على تخفيف اسمرار البشرة وتصبغاتها فقط، وإنما تعمل أيضًا على توسيع الشرايين الموجودة تحت الجلد، وهذا الأمر يحسن من عملية تدفق الدم.

ويتكون هذا الماسك أو الوصفة من ملعقة قهوة كبيرة مطحونة جيدًا، وملعقة كبيرة من الكركم، بالإضافة إلى القليل من اللبن الرائب. يتم تحضير هذا المسك عن طريق إضافة القهوة إلى الكركم وتقليبهما معًا، وبعدها نضيف نسبة من اللبن الرائب من أجل تكوين مزيج متماسك.

نضع طبقة من هذا الماسك على البشرة لمدة عشرين دقيقة، ثم نشطف البشرة بالماء لمنحها الإشراق والحيوية، ويُنصح باستخدام هذا الماسك مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل نتيجة.

ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس
الحليب والكركم .. ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس

ماسكات تفتيح البشرة سريعة المفعول

ماسك الحليب والكركم

هو مزيج مذهل من العلاجات الطبيعية لاسمرار البشرة، ويمكننا اعتبار مفعوله كالسحر تمامًا، ويتم استخدام هذا المزيج أيضًا في علاج أمراض الشتاء وإصلاح خلايا الجلد التالفة، وهذه المكونات تحتوي على خصائص تفتيح فورية تجعل الكثير من الناس يفضلونها عن غيرها من أنواع الكريمات والماسكات الأخرى.

ويتم تحضير هذا الماسك عن طريق خلط نسب متساوية ومناسبة من الحليب والكركم، وذلك لصناعة عجين ناعم يوضع على البشرة النظيفة بشكل متساوي باستخدام فرشاة، ويُترك الماسك على البشرة لمدة نصف ساعة، وذلك مرة واحدة أسبوعيًا، وذلك قبل الخلود إلى النوم، وسوف يظهر تأثير الماسك واضحًا بعد مرور شهر واحد فقط.

ماسك الحليب وقشر البرتقال

عندما تبحث عن ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس لا تنسى قشر البرتقال وتأثيره السحري عن مزجه بالحليب! إنه معالج طبيعي لاسمرار البشرة بفضل محتواه من فيتامين C المفيد، كما أنه يساعد على إبطاء شيخوخة الجلد وإصلاح خلاياه التالفة.

من الممكن استخدام قشور البرتقال أيضًا مع مكونات طبيعية مختلفة لتقشير البشرة وتفتيح لونها، ويتم تحضير هذا الماسك عن طريق خلط القشر الجاف والمطحون مع الحليب، واستخدام المزيج الناتج على الوجه وتوزيعه بشكل متساوي باستخدام فرشاة نظيفة، ونترك المزيج إلى أن يجف لمدة عشرين دقيقة.

وبعدها يتم شطف الوجه بالماء وتجفيفه بلطف، وسوف تلاحظ النتائج المبهرة في فترة لا تتجاوز عشرة أيام.

اقرأ أيضًا: خطوات تنظيف البشرة في المنزل 6 خطوات طبيعية فعالة لتنظيف البشرة بسهولة

ماسك لتفتيح البشرة من أشعة الشمس من أول مرة

ماسك السكر والليمون

مزيج من السكر والليمون له فعالية كبيرة في مكافحة وعلاج الاسمرار، كما أنه بمثابة مقشر طبيعي رائع لتفتيح لون البشرة وتوحيده، ويعمل أيضًا على إصلاح مختلف مشاكل الجلد نتيجة التعرض للشمس الحارقة بكثرة، ويمكننا اعتباره أيضًا من أفضل ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس بفعالية.

يتم خلط كميات متساوية ومناسبة من السكر والليمون مع بعضها البعض، ويوضع المزيج على الوجه ويُترك إلى أن يجف لمدة 10 دقائق تقريبًا، ومن ثم تُشطف البشرة بماء فاتر وتُجفف بلطف، ويتم استخدام نوع مرطب مناسب مع تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيًا إلى أن يزول الاسمرار.

ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس
السكر والليمون .. ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس

نصائح فعالة للوقاية من اسمرار البشرة بسبب الشمس

هناك مجموعة من النصائح الفعالة والعادات المميزة التي تساعد بشكل كبير على الوقاية من اسمرار البشرة بسبب أشعة الشمس الحارقة، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • لابد من تجنب الخروج من المنزل خلال وقت الظهيرة أو الذروة، وذلك من الساعة العشرة صباحًا حتى الساعة الثانية مساءًا.
  • في حالة الاضطرار للخروج من المنزل لابد من استخدام كريم واقي من الشمس مناسب، وذو جودة عالية، ونسبة حماية مرتفعة، ويتم دهان الأجزاء المكشوفة من الجلد به، مع وضع كمية كبيرة منه.
  • ننصحك أيضًا بارتداء القبعات والنظارات والمعدات التي تقي من الشمس للوقاية من أضرارها على العين والوجه قدر الإمكان.
  • جرب ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس من خيرات الطبيعة، ولن يكلفك ذلك الكثير من الجهد على الإطلاق، وسوف تحصل باستخدام الماسكات السابق ذكرها على نتيجة سريعة ورائعة.
  • لن يساعد استخدام الماسكات على علاج اسمرار البشرة في المنزل فقط، وإنما سيكون له دور رائع في منح البشرة إشراق صحي وطبيعي، ونضارة لا مثيل لها.
ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس
ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس

في الختام وبعد أن تعرفنا على أفضل ماسكات لتفتيح البشرة من اسمرار الشمس وتوحيد لونها، نكون قد حصلنا على خطة محكمة تساعد البشرة على التألق مرة أخرى واستعادة لونها الفاتح المميز.

ونودع بذلك البشرة السمراء بفضل العلاجات المنزلية الآمنة، ونبتعد عن العلاجات الضارة التي تحتوي على نسب كبيرة من المواد الكيميائية التي تكون أضرارها أكثر من فوائدها.

المراجع

  1. Best Homemade Face Packs to Remove Sun Tan
  2. Homemade Tan Removal Face Mask Recipes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى