تجميل وتخسيس

كيفية ازالة اثار الحبوب .. 11 وصفة سحرية لعلاج آثار حب الشباب والبثور

لا يوجد ما هو أفضل من الوصفات الطبيعية ليتم الاعتماد عليها في إزالة آثار الحبوب المزعجة، التي طالما سببت لنا الإحراج والقلق، ويتسائل الكثيرون عن كيفية ازالة اثار الحبوب المختلفة، لذلك اخترنا أن يكون مقالنا اليوم عن أفضل الوصفات الطبيعية المفيدة في إزالة علامات وآثار الحبوب.

كيفية ازالة اثار الحبوب

من أول الأمور التي لابد من وضعها في الاعتبار للتخلص من آثار الحبوب بفعالية هي تجنب لمس الوجه تمامًا بأيدي متسخة، وذلك لأن لمس الحبوب وآثارها قد يسبب تفاقم المشكلة، وبغض النظر عن ذلك تتواجد الكثير من الوصفات الطبيعية والعلاجات التي تزيل جميع البقع والاسمرار بشكل مثالي، ولكن قبل كل شيء لابد من الوقاية أولاً.

وتناسب مختلف الوصفات الطبيعية معظم أنواع البشرة ومشاكلها، وهذه هي أهم الوصفات وأكثرها فعالية لإزالة آثار حب الشباب والبثور.

قشر البرتقال الجاف والمطحون

يعتبر قشر البرتقال من المصادر الحيوية لفيتامين سي الطبيعي، وهو من الفيتامينات ذات التأثير السحري على الصحة العامة والبشرة، وهو يحتوي على حمض الستريك الذي من شأنه أن يفتح جميع الآثار الداكنة للحبوب بفعالية، ويتم استخدامه عن طريق خلط كمية منه مع العسل، ومن ثم يتم وضع هذا المزيج على آثار الحبوب المختلفة بشكل متساوي.

يُترك المزيج على آثار الحبوب في مختلف الأماكن لمدة ثلث ساعة تقريبًا، وبعدها يُشطف الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار هذا الأمر بشكل يومي إلى أن تختفي تمامًا.

الكركم

يعتبر الكركم من النباتات العضوية التي يعتبرها الكثيرون طبية في حد ذاتها، وذلك بسبب كونه يحتوي على مضادات الالتهابات، ومن فوائد الكركم المذهلة أنه يعمل على علاج التصبغات الجلدية، ويفتح من البشرة السمراء نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

ويستخدم الكركم عن طريق غضافة ملعقة واحدة من الكركم إلى ملعقة مناسبة من عصارة الليمون، ويوضع المزيج على آثار الحبوب والندبات أو على الوجه كماسك طبيعي، ونتركه إلى أن يجف، وفي العادة يستغرق هذا الأمر نصف ساعة تقريبًا، ومن ثم يُشطف بالماء الفاتر.

كيفية ازالة اثار الحبوب
كيفية ازالة اثار الحبوب

صودا الخبز

صودا الخبز هي بمثابة المقشر الطبيعي والفعال للجلد، وهي تحافظ على رطوبة البشرة في الوقت ذاته، وتتميز بخصائصها المبيضة للجلد، ومن الممكن استخدام صودا الخبز يوميًا من أجل التخلص من الأتربة والأوساخ المتراكمة والتي تسد مسام البشرة وكذلك البقع الداكنة.

بالإضافة إلى ذلك تعتبر صودا الخبز مفيدة من أجل استعادة التوازن الحمضي للجلد، وهذا الأمر يمنع بشكل كبير من الندبات وآثار الحبوب والعلامات المختلفة.

كيفية ازالة اثار الحبوب ؟ فقط كل ما عليك هو صنع معجون من الماء وصودا الخبز، ووضعه على العلامات والآثار وتركه إلى أن يجف تمامًا، ومن ثم يتم شطفه جيدًا بعد مرور ربع ساعة تقريبًا.

الصبار

الصبار من النباتات الغير عادية، والتي لها استخدامات عديدة في علاج مختلف مشاكل البشرة وأمراض الجسم المتعددة، وبالتالي فإن الصبار ومركباته يقضي على عيوب البشرة، حيث أنه يتكون من مضادات البكتيريا ويمنع الالتهابات التي تصيب الجلد.

كما انه يساعد أيضًا على تهدئة الجروح ولا يترك على الجلد أي علامة أو أثر للحبوب. بالتأكيد لن تجد أفضل منه حتى تتخلص من حب الشباب وتعالج الرؤوس السوداء وتشفى منها في فترة وجيزة.

كيفية ازالة اثار الحبوب ؟ في العادة يتم وضع جل الصبار على البثور وعلاماتها بشكل مباشر، على أن يكون جل الصبار سميك، ونتركه طوال الليل مع تكرار هذا الأمر بشكل يومي للحصول على نتيجة رائعة.

زيت جوز الهند

هو مكون من المكونات الطبيعية السحرية التي يمكن أن تتناسب مع مختلف أنواع البشرة ومشاكلها، ويتميز زيت جوز الهند بكونه يحتوي على مضادات الجراثيم والالتهابات، حيث أنه يتكون من فيتامينات مفيدة مثل فيتامين (أ) وفيتامين (ك) الرائع، بالإضافة إلى نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تستخدم أيضًا في علاج آثار الحروق وتعزيز صحة الجلد العامة.

كيفية ازالة اثار الحبوب؟ يتم وضع زيت جوز الهند على المكان الداكن، ونتركه طوال الليل من أجل تحقيق النتيجة المرغوب فيها، ولا مانع من استخدام هذا الزيت الطبيعي المفيد بشكل يومي دون الشعور بالقلق.

كيفية ازالة اثار الحبوب
كيفية ازالة اثار الحبوب

قشور الموز

بعد تناول الموز اياك أن تلقي القشور في سلة المهملات! إنها بمثابة الكنز المفيد لبشرتك، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والبوتاسيوم والمعادن المفيدة التي تكون مخزنة داخل القشور، وتساعد هذه القشور بمكوناتها الطبيعية على تدعيم صحة الجلد والحفاظ عليه من الأمراض الشائعة والحبوب.

كيفية ازالة اثار الحبوب ؟ تتم عملية إزالة آثار الحبوب باستخدام هذه القشور عن طريق قطع جزء صغير منها وفرط البشرة به، وذلك لمدة 15 دقيقة تقريبًا، ومن ثم يتم غسل الوجه بشكل جيد، مع تكرار هذا الأمر مرتين يوميًا لمدة أسبوع.

زيت الخروع

نسبة كبيرة للغاية من الأحماض الدهنية المفيدة وفيتامين (هـ) تتواجد في زيت الخروع الطبيعي والمفيد، وهي تساهم في إصلاح خلايا الجلد التالفة، ونمو خلايا جديدة صحية، كما أن هذا الزيت أيضًا يحارب التصبغات الجلدية.

كيفية ازالة اثار الحبوب ؟ عن طريق وضع زيت الخروع مباشرة على علامات الحبوب، وتركه طوال الليل ثم نشطفه بالماء الفاتر في الصباح.

كيفية ازالة اثار الحبوب
كيفية ازالة اثار الحبوب

العسل والقرفة

كيفية ازالة اثار الحبوب ؟ سؤال يجيب عليه خبراء التجميل بوصفات من خير الطبيعة تتضمن عسل النحل والقرفة، وهما مكونان يكون لهما مفعول السحر في تخفيف آثار الحبوب والبثور بشكل طبيعي في المنزل. كل ما يجب القيام به هو مزج ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقتين من عسل النحل، وذلك لصنع عجينة مناسبة.

ويتم وضع العجينة على أماكن الحبوب وآثارها لمدة نصف ساعة، وبعدها نشطف البشرة باستخدام ماء دافئ مع تكرار هذا العلاج بشكل يومي، ويساعد هذا المزيج السحري على علاج المشكلة سريعًا بفضل مكوناته من مضادات الالتهابات والبكتيريا، ونعدك أن تختفي آثار الحبوب في القريب العاجل.

إزالة آثار الحبوب من الوجه نهائيا

زيت شجرة الشاي

هو من أشهر أنواع العلاجات الطبيعية للبقع والبثور وحب الشباب، وينصح به عدد كبير من خبراء التجميل حول العالم، وذلك بسبب كونه يجمع ما بين الخصائص المضادة للبكتيريا والميكروبات والخصائص المضادة للالتهابات.

ومن الممكن أن يعمل هذا الزيت الرائع على تخفيف نسبة الحبوب والبثور بشكل جيد، ولكن قبل كل شيء لابد من التأكد أولاً من أن البشرة ليست حساسة لهذا الزيت قبل استخدامه.

كيفية ازالة اثار الحبوب ؟ للحصول على تأثير زيت شجرة الشاي المذهل يتم مزج قطرتين منه مع حوالي عشر قطرات من أي زيت ناقل مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز.

ويتم شطف الوجه باستخدام المنظف المناسب وتركه إلى أن يجف تمامًا، ومن ثم يتم وضع عود قطني في مزيج الزيوت، ثم دهن البثور وعلاماتها بها، ونترك البشرة إلى أن تجف تمامًا، ثم نستخدم مرطب مناسب، ونكرر الأمر مرتين في اليوم للحصول على نتيجة مثالية.

اقرأ أيضًا: خطوات تنظيف البشرة في المنزل .. 6 خطوات طبيعية فعالة لتنظيف البشرة بسهولة

نصائح للتخلص من حب الشباب

للإجابة على سؤال كيفية ازالة اثار الحبوب وعلاج حب الشباب بفعالية لابد من معرفة أهم النصائح الفعالة للتخلص من الحبوب على الوجه الأمثل، ومنع ظهورها.

  • لابد من الحفاظ على النظافة العامة للبشرة، واستخدام الغسول المثالي لتنظيفها يوميًا.
  • من الضروري استخدام الصابون المناسب والمعتدل، مع غسول الوجه الجيد والماء الفاتر للتخلص من جميع الأوساخ والعرق ودهون البشرة التي تسد المسام.
  • تجنب فرك البشرة بشكل قاسي.
  • الحرص الدائم على إمداد البشرة بالرطوبة، وذلك باستخدام نوع مناسب من المرطبات بعد غسل البشرة وتجفيفها مباشرة.
  • التوقف التام عن لمس البشرة بشكل متكرر.
  • تجنب استخدام مستحضرات التجميل الثقيلة التي تضر البشرة.
  • غسل الشعر بشكل منتظم وإبعاده عن البشرة.
  • استخدام نوع مناسب من الكريمات الواقية من الشمس وأضرارها، على أن تخلو هذه الكريمات من الزيوت للمساعدة على منع الإصابة بفرط التصبغ.
  • لا يجب الضغط على البثور حتى لا تنتشر الندوب والعدوى في أماكن أخرى.
  • تناول الأطعمة والنظام الغذائي المناسب للحفاظ على جمال البشرة، لأن كل طعام نتناوله يؤثر عليها سواء بشكل إيجابي أو سلبي.
  • الحرص على شرب كمية كبيرة من الماء بشكل يومي، وذلك لترطيب البشرة وإمدادها بالحيوية والإشراق الذي تحتاج إليه.
  • إضافة الخضروات والفواكه الطازجة بأنواعها إلى النظام الغذائي اليومي.
  • القيام بتمارين اليوجا والتأمل والتنفس بعمق، مع الحرص على ممارسة الحياة الصحية.
كيفية ازالة اثار الحبوب
كيفية ازالة اثار الحبوب

ماسك لإزالة آثار الحبوب للبشرة الدهنية

كيفية ازالة اثار الحبوب ؟ يمكن القيام بذلك أيضًا باستخدام ماسك الشوفان الطبيعي، وهو يستغرق حوالي نصف ساعة تقريبًا ليتم وضعه على البشرة وشطفه بالماء، وهو يحتوي على مضادات أكسدة ومضادات التهابات، ويعتبر من أهم مصادر فيتامين (هـ) وفيتامين (ب) بالإضافة إلى المعادن والبروتينات والدهون الصحية، وفي بعض الأحيان يتم استخدام الشوفان في تحضير ماسك طبيعي لتقشير البشرة بشكل جيد.

ويتم تحضيره بشكل عام عن طريق غليه في الماء، وتركه إلى أن يبرد بشكل تام قبل استخدامه على الجلد، وذلك لتجنب احتراق والتهاب الجلد وتهدئة البشرة. يساعد الشوفان على علاج جميع مشاكل البشرة بفعالية خاصة عند إضافة بعض قطرات زيت شجرة الشاي إليه، وذلك للحصول على النتيجة المرغوب فيها.

ماسك الكركم والعسل

تدخل مكونات هذا الماسك في الكثير من الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة بشكل فعال، وهي أيضًا تستخدم في علاج آثار الحبوب والبثور في فترة قصيرة، ويتم تحضير الماسك عن طريق خلط نصف ملعقة من الكركم مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، ونترك الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة كاملة، ثم نشطفه بالماء الفاتر.

والكركم هو مضاد للالتهابات الجلدية بأنواعها، ويعمل على تخفيف حدتها إلى حد كبير، وذلك على حسب ما صرح به خبراء التغذية في مختلف أنحاء العالم، أما العسل فهو مادة طبيعية غنية بمضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات والبكتيريا، والمكونات التي تهدئ التهاب الجلد وتمنع تعرضه للتشققات.

المراجع

  1. How To Remove Pimple Marks
  2. Best Face Masks for Acne-Prone Skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى