تجميل وتخسيس

كيف اعرف لون الشعر المناسب لي؟ 4 خطوات فعالة للمساعدة على اختيار أفضل لون

صدق من قال أن الشعر هو تاج المرأة، وللحفاظ على تاجك سيدتي عليكِ اختيار اللون الأفضل لصبغة شعرك، بحيث يتناسب مع لون بشرتك ويمنحك مظهر أنيق ومثالي، وقد اخترنا أن نجيب في هذا المقال عن سؤال من أكثر الأسئلة شيوعًا بين النساء وهو ” كيف اعرف لون الشعر المناسب لي ؟ “

كيف اعرف لون الشعر المناسب لي

أولاً وقبل كل شيء حتى تستطيعين سيدتي معرفة لون الشعر المناسب لكِ عليكِ تحديد موعد مع مصفف الشعر ذو الخبرة الكبيرة في اختيار لون جديد لشعرك، بحيث يتناسب مع لون بشرتك، وفي نفس الوقت ينال إعجابك ويمنحك الثقة بالنفس.

كان من الممكن أن نقترح عليكِ استخدام صبغة الشعر التي تفضلينها في منزلك، ولكن! ما الذي يضمن لكِ أن صبغتك المفضلة سوف تتناسب مع شخصيتك ولون جلدك؟ أنه أمر في غاية الصعوبة.

خاصة عندما تقرر المرأة الذهاب لمتجر صبغات الشعر وملاحظة ألوان الصبغات بدرجاتها المعقدة، فالأمر أكبر بكثير من مجرد صبغات شقراء أو بنية أو رمادية، هناك العديد من الألوان التي ليس لها آخر! لذا نقترح عليكِ عزيزتي ترك الأمر لأصحاب الخبرة لمساعدتك على الظهور في أجمل صورة ممكنة.

وبالرغم من أهمية زيارة صالون التجميل والخبراء لمعرفة لون الشعر المناسب، هناك خطوات منزلية قد تساعدك على أخذ فكرة عامة عن لون الصبغة الأفضل لكِ، ويتم ذلك عن طريق معرفة لون البشرة أولاً وبشكل دقيق، ويتم معرفة لون البشرة عن طريق القيام بما يلي:

كيف أعرف اللون المناسب لي

أولا: معرفة لون البشرة بدقة

كيف اعرف لون الشعر المناسب لي
كيف اعرف لون الشعر المناسب لي

1. غسل الوجه بشكل جيد

في البداية، لابد أن تحددي درجة لون بشرتك بشكل دقيق، ومن أجل ذلك سوف تحتاجين إلى تنظيف البشرة بشكل جيد، وإزالة جميع آثار المكياج التي تغير لون البشرة الطبيعي، ويتم ذلك باستخدام نوع مناسب من أنواع المنظفات.

2. اختيار غرفة تحتوي على إضاءة جيدة

بالتأكيد يختلف لون البشرة بشكل جذري على اختلاف الإضاءة وتنوعها، لذلك لابد من اختيار غرفة مضيئة تحتوي على مصدر جيد للضوء الطبيعي أو نافذة كبيرة، وذلك من أجل تطبيق الاختبار بداخلها، والتعرف على لون الصبغة المناسب.

3. تطبيق اختبار القميص

يعتبر اختبار القميص من أسهل طرق معرفة لون الصبغة المناسب للون البشرة، ويتم تطبيق هذا الاختبار بكل سهولة عن طريق اختيار قميصك أو بلوزتك المفضلة من الخزانة، أو القميص الذي تشعرين فيه بالراحة وترين نفسك في مظهر رائع، أو القميص الذي دائمًا ما ينال إعجاب الآخرين عندما ترتدينه.

ما لون قميصك المفضل الذي وقع اختيارك عليه؟ إذا كان لونه خوخي أو برتقال أو أصفر أو ما شابه ذلك، ففي هذه الحالة يكون هناك احتمال كبير أن لون بشرتك من الألوان الدافئة، أما في حالة لون القميض الأزرق أو الأخضر أو الأرجواني، فهناك احتمال كبير أن لون بشرتك من الألوان الباردة.

كيف اعرف لون الشعر المناسب لي
كيف اعرف لون الشعر المناسب لي

وفي حالة كونك تبدين جذابة في جميع الألوان السابق ذكرها، فإن لون بشرتك على الأغلب محايد، أما إذا لم يخطر ببالك فورًا لون القميص الذي تفضلينه، أو إذا كنتِ تفضلين ارتداء الملابس الداكنة كالأسود أو الرمادي، أو تفضلين اللون الأبيض، فيمكنك أيضًا تطبيق نفس الاختبار ولكن بطريقة مختلفة تتمثل فيما يلي:

نقوم بالنظر إلى مرآة في غرفة مضاءة بشكل جيد كما ذكرنا سابقًا، ويتم الإمساك بقميص أخضر أو أزرق ووضعه بالقرب من الوجه، وتطبيق نفس الأمر مع قميص بلون أصفر أو أحمر.

وفي حالة الاعتقاد بأن البشرة تبدو أجمل في اللون الأحمر أو الأصفر أكثر من اللون الأزرق أو الأخضر، فهناك احتمال كبيرة أن يكون لون البشرة بارد، أما عند حدوث العكس فهذا يعني أن البشرة ذات لون دافئ.

4. فحص العروق والعينين

في حالة عدم التأكد من لون البشرة حتى بعد إجراء الاختبار السابق ذكره، يمكن تجربة اختبار فحص العروق والأوردة في منطقة المعصم، حيث يتم النظر إلى العروق، وعندما تكون العروق مائلة إلى اللون الأخضر، فهذا يدل على أن البشرة ذات لون دافئ، أما إذا كانت العروق مائلة إلى اللون الأزرق أو الأرجواني، فإن ذلك يعني أن لون البشرة بارد وأكثر جمالاً.

من الممكن أيضًا فحص لون العين لمعرفة لون البشرة، فإذا كان لون العين مائل إلى العسلي أو الذهبي فهناك احتمال أن يكون لون البشرة من الألوان الدافئة، أما في حالة لون العين الرمادي أو الأزرق، فإن لون البشرة يكون مائل إلى اللون البارد أو الحيادي.

كيف اعرف لون الشعر المناسب لي
كيف اعرف لون الشعر المناسب لي

كيف أعرف درجة لون شعري المناسبة

ثانيًا: اختيار لون الشعر بناء على لون البشرة

باختصار وبكل سهولة إذا كان لون البشرة قمحي، يكون من الأفضل استخدام لون الصبغة البني أو الذهبي الداكن، مع الحرص على عدم اختيار اللون الأشقر أو الأسود المائل للحمرة.

أما في حالة البشرة البيضاء، فيكون من الأفضل استخدام صبغة الشعر ذات اللون الأشقر الداكن، أو الصبغة ذات اللون البني الفاتح، مع الحرص على عدم اختيار لون الصبغة الأسود أو الذهبي، وذلك لأن هذه الألوان تجعل البشرة تبدو باهتة إلى حد كبير.

أما عن أصحاب البشرة السوداء أو الداكنة، فمن الأفضل اختيار لون الصبغة الكستنائي أو اللون البني بدرجاته المختلفة، مع الحرص على عدم اختيار الألوان الفاتحة أو الشقراء على الإطلاق.

طريقة أخرى

بعد التأكد من لون البشرة ومعرفة ما إذا كان من الألوان الدافئة أو الألوان الباردة، يكون قد حان الوقت لمعرفة لون الشعر المناسب للبشرة، وبغض النظر عن كل شيء لابد من اختيار لون الصبغة الأفتح أو الأغمق من لون البشرة بدرجتين تقريبًا، وذلك من أجل تجنب الظهور بمظهر باهت.

ومن المعروف أن لون البشرة الدافئ يميل إلى الإشراق والتألق مع لون الشعر الدافئ أيضًا، كما أن اللون الأشقر في الغالب يناسب أصحاب لون البشرة الدافئ فقط، حيث أنه من أفضل ألوان الشعر المناسبة للبشرة الدافئة .

أما لون البشرة البارد بدرجاته المختلفة، فلابد من البحث عن لون شعر مميز لتكملة جاذبيته وجماله، وتقول خبيرة تجميل وتصفيف شعر شهيرة أن لون الشعر المائل إلى الرمادي أو البني يكون الأفضل مع البشرة ذات اللون البارد.

وتعتبر النجمة الشهيرة نيكول كيدمان هي مثال أكثر من رائع على المرأة الشقراء التي يتناسب لون بشرتها مع لون شعرها. أما في حالة الرغبة في تجربة ألوان مختلفة وغير شائعة (على سبيل المثال ألوان قوس قزح) فيوصي بعض الخبراء بوضع هذه الألوان في أجزاء الشعر الخلفية، على أن يتم جعل الألوان الدافئة في مقدمة الرأس لإضفاء مظهر مثالي على البشرة.

وسوف نلاحظ أن ألوان قوس قزح تكون أسهل في الظهور لدى الأشخاص الذين يتمتعون بالبشرة الحيادية خاصة اللون الأخضر والأزرق والأرجواني، كما يلعب اللون الأحمر الفاتح واللون الوردي أيضًا دور هام معهم.

وإذا كانت عروق المعصم تجمع ما بين مزيج من اللون الأخضر واللون الأزرق فإن البشرة تكون حيادية، وتتناسب معها ألوان الشعر الفاتحة أو الشقراء أو الذهبية، وتعتبر جيسيكا بيل من أفضل الأمثلة على ذلك.

أما عن أنجلينا جولي فهي مثال للمرأة ذات البشرة المحايدة، ويظهر جمالها واضحًا في المكياج الأزرق والأحمر في الكثير من الأحيان، وهذه البشرة يمكن استخدام ألوان قوس قزح معها دون قلق.

في الختام، جميع ما سبق من قواعد فقط سوف تساعدك على البدء في اختيار لون الشعر المناسب بعد التعرف على لون البشرة بدقة، ومن أفضل الأمور أن لون الشعر مؤقت على كل حال، ومن الممكن أن يتم تغييره في أي وقت للحصول على المظهر المثالي.

ثالثًا: لون الشعر بناء على لون العين

كيف أعرف لون الشعر المناسب لي ؟ من الضروري أيضًا أن يتناسب لون الشعر مع لون العين، فعلى سبيل المثال من الأفضل اختيار الصبغة الشقراء الفاتحة مع العينين الملونة بألوان كالعسلي أو الأخضر أو الأزرق، أما في حالة لون العينين الأسود أو البني الداكن أو أي لون داكن آخر، يفضل اختيار صبغة شعر بنية.

ملاحظة: هناك أنواع كثيرة من الصبغات التي تباع في الأسواق ولكها غير مضمونة التأثير وتحتوي في مكوناتها على الكثير من المكونات الضارة التي تسبب تساقط الشعر، لذا من الضروري الحرص على اختيار علامة تجارية موثوقة للحفاظ على صحة الشعر.

المراجع

How To Pick The Best Hair Color For Your Skin Tone

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى