تجميل وتخسيس

تمارين شد البطن والخصر في اسبوع واحد فقط وبكل سهولة

تمارين شد البطن والخصر في اسبوع واحد فقط هي حلم ملايين الأشخاص حول العالم، ويراها البعض مستحيلة على الرغم من وجود الكثير من التجارب الواقعية بالفعل التي تثبت فعالية التمارين المختلفة التي سوف نقدمها لكم اليوم في موقعكم حقنة وشاش.

تمارين شد البطن والخصر في اسبوع

التمارين الرياضية هي السبيل الوحيد للتخلص من دهون البطن وجعلها مسطحة، مع إعطاء الجسم الطاقة والنشاط على مدار اليوم، وذلك حتى ولو كانت التمارين لعدة دقائق فقط يوميًا، مع أخذ راحة 30 ثانية تقريبًا بين كل تمرين والآخر. يمكن أيضًا إضافة بعض التمارين الثابتة والخاصة إلى التمارين اليومية وجعلها جزء هام من الروتين اليومي.

تمرين المروحية

يتم الاستلقاء وجعل الوجه إلى أعلى مع القيام بثني الركبتين وكذلك القدمين وجعلهما في وضع مستوي على الأرض، مع الاهتمام بتمديد الذراعين على الجانبين وجعل راحتا اليدين لأسفل. بعد ذلك نقوم بإخذ نفس عميق.

نقوم بالضغط على المنطقة السفلية من الخلف مع تمديد القدمين إلى السقف، ويشكل الجذع الأعلى والجزع الأسفل زاوية قائمة يتم فيها ضغط القدمين مع بعضهم البعض.

نبدأ في عملية تحرك الساقين معًا في نفس اتجاه عقرب الساعة، ويتم الحفاظ عليهما في وضع ممتد بحيث يستقر الوركين بشكل ثابت على الأرض، ويتم الاستمرار على هذا الحال لمدة 25 ثانية تقريبًا.

تمارين شد البطن والخصر في اسبوع
تمارين شد البطن والخصر في اسبوع

تمرين القرفصاء أو الاسكوات

هو من أهم تمارين شد البطن والخصر في اسبوع ويساعد هذا التمرين على حرق دهون البطن بشكل فعال مع مرور الوقت، ويتم القيام به عن طريق الوقوف بقدمين متباعدتين، ونقوم بثني الركبتين بعض الشيء مع جعل اليدين في وضع متقاطع على منطقة الصدر، والنزول إلى أسفل لجعل ضغط وزن الجسم بالكامل على القدمين.

لكن لابد من التأكد من أن القدمين يتجهان إلى الأمام في وضع مستقيم، مع مراعاة أن تكون الركبتين فوق أصابع القدمين بشكل مباشر.

تمارين لتنحيف البطن والخصر

التمرين الأول

يتم الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين وجعل القدمين في وضع مسطح على الأرض، ومن ثم يتم تمديد الذراعين وتحريكهما للأمام وذلك خارج الركبة اليمنى. ومن ثم يتم رفع الكتفين من على الأرض للأمام، مع تكرار هذا الأمر 10 مرات مع كل جانب.

التمرين الثاني

من أجل شد عضلات منطقة البطن بفعالية كبيرة لن تجد أفضل من هذا التمرين، وفيه يتم الجلوس على الأرض ومد الساقين إلى الأمام، ويكون ذلك بزاوية 50 درجة تقريبًا، كما يتم مد اليدين أيضًا في موازاة القدمين.

مع الحفاظ على البقاء في هذا الوضع لعدة ثوان، ومن ثم يتم العودة مرة أخرى لنقطة البداية ويكون ذلك بشكل تدريجي مع تكرار هذا التمرين خمس مرات على التوالي.

التمرين الثالث

يعتبر من أفضل تمارين البطن والخصر للمبتدئين وفي هذا التمرين يتم الجلوس على الظهر، مع شبك اليدين خلف الرأس بكل سهولة، والقيام بالالتفاف بالخصر ناحية الجهة اليمنى، وفي هذا الوقت يكون الرأس والكتف والرقبة مرفوعين عن الأرض، مع أخذ شهيق وزفير، ورفع الركبة اليمنى أيضًا في نفس اتجاه الصدر.

وبعد ذلك يتم الالتفاف بالخصر إلى الناحية اليسرى ورفع الركبة اليسرى في اتجاه الصدر من هذه الناحية، ويتم تكرار ذلك التمرين عشر مرات في كل مرة.

مشروبات شد البطن

مع القيام بمجموعة من تمارين شد البطن والخصر في اسبوع لا مانع من شرب بعض المشروبات الطازجة التي تساعد على شد البطن وتزيد من مفعول التمارين الرياضية وتمنح الجسم الصحة وتعزز القدرة على إنقاص الوزن وحرق الدهون، وهذه هي أهم المشروبات المسؤولة عن شد وتنحيف البطن على الوجه الأمثل.

تمارين شد البطن والخصر في اسبوع
تمارين شد البطن والخصر في اسبوع

عصير الليمون

في حالة عدم الرغبة في تناول مشروبات غير لذيذة لتنحيف وشد البطن لا مانع من تناول كوب من عصير الليمون الطازج، وهو من العصائر المألوفة التي تحارب الكثير من الأمراض وتقوي المناعة بشكل كبير، وسوف يخلصك عصير الليمون من الوزن الزائد خاصة في منطقة البطن.

بالإضافة إلى ذلك فهو غني بفيتامين C والكثير من مضادات الأكسدة، وهذا الأمر من شأنه أن يسرع من عمل الجهاز الهضمي. من أجل تحضير عصير الليمون لابد من خلطه بكوب من الماء من أجل تخفيفه وتناوله دون أن يؤثر بشكل سلبي على المعدة ويسبب حموضة المعدة أو حرقتها.

الشاي الأخضر

إذا كنت تعلم فوائد الشاي الاخضر للتنحيف بالتأكيد لن تكف عن تناوله يوميًا، كما أنه مفيد في علاج عدد كبير من الأمراض، بالإضافة إلى ذلك فهو يقلل بشكل كبير من حدة الالتهابات ويخفف من دهون الخصر، ويتم شرب الشاي الأخضر في الكثير من الأحيان أيضًا من أجل منع الجذور الحرة وتخليص الجسم من أي سموم تضره.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من أهم أنواع المشروبات الرائعة التي تساعد على حرق دهون البطن بفعالية، إنه لا يعتبر فقط ضمن قائمة مشروبات للتخسيس السريع بل يكون له تأثير مضاعف ومدهش إذا داوم الفرد على تناوله بعد تخفيفه بالماء، أو عند إضافته إلى أنواع السلطات والأطعمة المختلفة.

عصائر الخضروات النيئة

من المعروف أن الخضروات النيئة تكون الأكثر احتفاظًا بعناصرها وفيتاميناتها المفيدة بدرجة أكبر من الخضروات المطهية، لذلك يُنصح دائمًا بتناول عصائر هذه الخضروات التي تكون غنية بالألياف ولا تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات، وبهذا الشكل يمكن أن تساعد على تخفيف شعور الفرد بالجوع ومنع الإفراط الكبير في تناول الطعام.

المراجع

  1. Best Stomach Exercises for Stronger Abs
  2. Drinks That Melt Belly Fat

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى