صحة العائلة

زيت براشوت الازرق يطول الشعر وأهم 10 فوائد لزيت جوز الهند باراشوت الأزرق

” زيت براشوت الازرق يطول الشعر ” هي جملة نراها في الكثير من الأحيان على مختلف جروبات الفيس بوك، كما نسمعها كثيرًا من خبراء التجميل والأشخاص ذوي الخبرة في مجال زيوت الشعر والتجميل، لذلك اخترنا أن نتوسع في الحديث عن هذا الزيت وأسعاره وأنواعه وغيرها من التفاصيل الهامة.

زيت براشوت الازرق يطول الشعر

من المعروف أن زيت براشوت الأزرق من أفضل أنواع الزيوت الهندية التي يتم بيعها بشكل كبير في مختلف أنحاء العالم، خاصة في الدول العربية.

وبالفعل يمكننا القول أن زيت براشوت الازرق يطول الشعر ويمنحه النعومة والجمال، كما أنه يعالج أسباب تساقط الشعر بغزارة بشكل جذري، ويعالج مشكلة الجفاف بفعالية كبيرة ويمنع التقصف الذي يقضي على جمال وجاذبية الشعر.

ونجد أن هذا الزيت يعتبر من أكثر الزيوت مبيعًا في الهند وفي العالم كله نظرًا لما استطاع أن يحصل عليه من ثقة كبيرة لدى مستخدميه، وذلك بفضل جودة مكوناته الطبيعية، وما يحتوي عليه من معادن وفيتامينات مفيدة.

وسوف يظهر ذلك أمامك واضحًا عندما تستخدم الزيت لمدة أسبوع واحد فقط، حيث يبدو الشعر بعد هذه الفترة طويل وناعم، ويشبه في ذلك شعر المرأة الهندية الصحي، إنه من أفضل أنواع المنتجات المرطبة والمنعمة للشعر في وقت قياسي، ويحتوي هذا الزيت أيضًا على زيت جوز هند نقس ورائع، وبالتأكيد جميعنا يدرك فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف والشعر التالف.

فوائد زيت جوز الهند باراشوت الازرق للشعر

إلى جانب أن زيت براشوت الازرق يطول الشعر نجد أن هناك العديد من الفوائد الأخرى التي تعود على الشعر نتيجة استخدام هذا الزيت، ومن أهم هذه الفوائد هي علاج تقصف وهيشان الشعر على الوجه الأمثل، كما أنه معالج طبيعي رائع للتساقط غير الوراثي للشعر.

ويعمل زيت باراشوت الازرق للشعر أيضًا على تعزيز قوة البصيلات لما يحتوي عليه من أحماض ومعادن وفيتامينات هامة للحفاظ على صحة الشعر، وهو أيضًا يحفز عملية تدفق الدم للبصيلات وفروة الرأس، وبالتالي يساعد ذلك على توصيل المواد الغذائية التي تحتاج إليها البصيلة على الوجه الأمثل.

إذا كنت تعاني من مشكلة القشرة، يمكنك إزالة القشرة بسهولة باستخدام هذا الزيت المميز، لأنه يكون له دور هام في القضاء على قشرة الشعر التي تظهر في العادة نتيجة تراكم البكتيريا الضارة والفطريات في فروة الرأس، كما يخلصك هذا الزيت من جفاف وخشونة الشعر ويحافظ بشكل دائم على رطوبته.

من ناحية أخرى يمنح زيت براشوت الشعر الصحة الجيدة بفضل محتواه من فيتامين (ك) وفيتامين (هـ)، وهو بذلك يحافظ على حيوية الشعر ويحميه من أشعة الشمس الضارة وجميع عوامل البيئة الخارجية الأخرى مثل أدخنة السيارات والمصانع.

ومن أجل الحصول على أفضل نتيجة يجب استخدام زيت براشوت لمدة أسبوع كامل على الأقل، وذلك حتى تظهر النتائج المبهرة بوضوح، حيث تلاحظ المرأة أن شعرها أصبح لامع وناعم للغاية.

زيت براشوت الازرق يطول الشعر
زيت براشوت الازرق يطول الشعر

طريقة استخدام زيت براشوت الازرق

تتمثل الطريقة المثالية لاستخدام زيت براشوت الأزرق لتطويل الشعر في استخدامه كحمام زيت، وذلك عن طريق وضع قطرات من الزيت على اليدين، ثم توزيعها بشكل جيد على الشعر بالكامل بداية من الجذور حتى الأطراف، وبعد ذلك نقوم بتغطية الشعر باستخدام أي منشفة دافئة، ونترك المنشفة على الشعر لعدة ساعات ثم نغسله بالشامبو والبلسم المناسب.

وقد يستخدم زيت باراشوت الأزرق الأصلي أيضًا في تصفيف الشعر بسهولة بشكل يومي، خاصة في حالة الشعر الجاف أو الرطب، ويتمثل ذلك في وضع مقدار كافي من الزيت على الشعر، مع تدليك الفروة بشكل مستمر، ويساعد ذلك على تعزيز الدورة الدموية وعلاج مشاكل الشعر المختلفة.

تجاربكم مع زيت باراشوت الازرق

بناء على استخدامات زيت باراشوت الازرق من قبل عدد كبير من السيدات، يمكننا القول أن هذا الزيت يتحول إلى شيء مجمد في الشتاء بفضل ما يحتوي عليه من مقدار وفير من زيت جوز الهند، أما في فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة نجده يعود إلى طبيعته.

ومن أجل تحويله إلى سائل مرة أخرى لابد من وضع زجاجة الزيت في مياه دافئة لمدة نصف ساعة قبل الاستخدام، وتتحدث إحدى السيدات عن تأثير استخدام هذا الزيت لمدة ثلاث سنوات، وعن التحول المذهل في نعومة ومظهر وجمال شعرها، حيث استطاع شعرها أخيرًا أن يحقق المعادلة الصعبة ويضبح شديد النعومة والكثافة في آن واحد.

كما تم بالفعل علاج التساقط والتقصف بشكل مثالي، لذلك ينصح به الكثير من الناس، بدلاً من المنتجات الضارة والتي تحتوي على مواد كيميائية نحن في غنى عنها.

وبسبب فعالية هذا الزيت وكثرة الإقبال على شراء الكثير من الزجاجات منه، قامت بعض الشركات المجهولة بصناعة زجاجات مقلدة منه، وهذه الزجاجات لها تأثير ضار على صحة الشعر، لذلك ينبغي التأكد التام من كونك تشتري العبوة الأصلية منه، وتجنب شراء زيت براشوت من أي مكان مجهول. يمكنك الشراء من الموقع الرسمي، أو من الوكيل المعتمد في دولتك.

سعر زيت جوز الهند باراشوت الازرق

تتنوع أسعار زيت براشوت بناء على النوع والمكونات التي تمت صناعته باستخدامها، فعلى سبيل المثال نجد سعر زيت براشوت الأزرق بجوز الهند هو 450 جنيه، وهذا الزيت يحتوي في مكوناته على مواد مغذية للشعر، ويحتاج إليها بشكل كبير، أما عن براشوت بالألوفيرا أو الصبار، فيكون سعره هو 170 جنيه مصري، وهو أيضًا يرطب وينعم االشعر.

وهناك نوع آخر من أنواع زيت براشوت الهندي وهو نوع يحتوي على فلفل أسود وزيت إكليل جبل طبيعي بسعر 150 جنيه، وهذه المواد الطبيعية لها دور هام في علاج تساقط الشعر إلى حد كبير، ويغذي بصيلاته من جذورها حتى أطرافها، ويمنحها اللمعان والحيوية، وهكذا تختلف أسعار كل نوع، ولكن لا ننصح باستخدام النوع الأخير للحوامل أو الأطفال.

زيت براشوت الازرق يطول الشعر
زيت براشوت الازرق يطول الشعر

زيت براشوت الازرق الاصلي

يتسائل الكثيرون عن الطريقة المثالية لمعرفة ما إذا كان زيت براشوت الأزرق أصلي أم لا، ويمكننا اكتشاف هذا الأمر بكل سهولة عن طريق التأكد من وجود جملة صنع في الهند على العبوة، وشم رائحة الزيت والتأكد من أنها رائحة زيت جوز هند نقي وصافي، وذلك بدون أي روائح نفاذة أخرى،

ومن الضروري أيضًا أن يتم ملاحظة وجود علامة شركة براشوت التجارية، وتتم كتابتها بلون أبيض وليس لون بني، كما يتجمد هذا الزيت في الشتاء، أما في حالة عدم تجمده في الشتاء أو درجات الحرارة المخفضة فهو بذلك يكون من الأنواع المقلدة وغير الموثوقة.

الفرق بين زيت باراشوت الذهبي والازرق

زيت باراشوت الذهبي هو أحد أنواع زيت باراشوت المعروفة والتي تم تطويرها مؤخرًا، وبالرغم من أنه يحتوي على نفس تأثير زيت باراشوت الأزرق، إلا أنه له فعالية أعمق وأكبر من غيره من الأنواع الأخرى، وذلك بسبب محتواه الزائد من مادة الكوكوليبيد الرائعة، وهي مادة لها دور أكثر من رائع في تعزيز الصحة العامة للشعر بالكامل.

ويبدو الشعر بعد استخدام هذا الزيت الذهبي لامع وحيوي وجذاب، ولا مانع من استخدامه أيضًا لعمل حمام زيت، أما زيت باراشوت الأزرق فهو يحتوي على جميع المكونات المفيدة للشعر باستثناء مادة الكوكوليبيد، وبالرغم من ذلك نجد أن كل منهما له تأثيره الإيجابي الخاص على صحة الشعر، ويعالج الكثير من مشاكله.

المراجع

  1. Parachute site
  2. parachute gold

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى