تجميل وتخسيس

رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب ومضمون

20 كيلو في أسبوع واحد! جملة تبدو بمثابة خيال لا يمكن تحقيقة، ولكن الأمر أسهل وأبسط مما تظن، وحتى تستطيع إنقاص وزنك لهذا الحد لابد أن تتحلى بالإيمان والعزيمة، قد يبدو هذا الأمر غريبًا ولكنه حقيقيًا، حيث أن هناك بالفعل رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب !

رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب

وللتعرف على هذا الرجيم بشكل مفصل سوف نتعرف على تجربة حقيقية قام بها أحد الأشخاص البالغين من العمر 25 عام، فعندما كان وزنه يبلغ حوالي 99 كيلو جرام قرر أن ينقص وزنه بعد أن شعر بالصدمة نتيجة ارتفاع كوليسترول الجسم، وعدم استقرار ضغط الدم.

وبناء على ذلك قرر أن يفقد وزنه ويستعيد طاقة جسمه المفقودة في خطوات، وذلك حتى وصل إلى وزن 79 كيلو جرام وهو وزن صحي.

وقد ساهمت جينات هذا الشخص والطعام الذي يأكله باستمرار في زيادة وزنه إلى حد كبير، ويتذكر عندما خرج مع صديقه المفضل للاحتفال بيوم ميلاده وتناول الكثير من الحلوى والكيك، وعندما فقد وعيه عند عودته للمنزل.

وتيقن عندما استعاد وعيه أن هناك مشكلة في جسده تتمثل في الكوليسترول الضار، وضغط الدم المرتفع وغير المستقر، وقد كان هذا الوقت بمثابة نقطة تحول في حياته، حيث أدرك وقتها أن الصحة هي ثروة كبيرة، وينبغي أن يفقد وزنه ويستعيد لياقته ووزنه المثالي وصحته المفقودة.

رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب
رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب

خطوات فقدان الوزن

حتى يفقد هذا الشخص وزنه قرر أن يغير روتينه اليومي، ويبدأ في اتباع نظام غذائي بديل لذلك النظام الذي كان يمتلئ بالدهون الصعبة، وكانت فكرته لفقدان وزنه تتمثل فيما يلي:

  • شرب كميات كبيرة من الماء، حتى في حالة عدم الشعور بالعطش! حيث ينبغي أن يظل الجسم دائمًا في حالة رطوبة لإنقاص الوزن بشكل صحي وسريع.
  • خفض نسبة السعرات الحرارية بمقدار 500 سعر حراري من النظام الغذائي اليومي، وهذا الأمر يعتبر من أهم الخطوات للوصول إلى الهدف المرغوب فيه هو الوصول لوزن مثالي، ويتم ذلك عن طريق تناول اطعمة تقوي المناعة ومفيدة للصحة.
  • ممارسة تمارين رياضية خمسة أيام أسبوعيًا، وممارسة تمارين القوة من 3 إلى 4 أيام أسبوعيًا.
  • يمكن الذهاب إلى صالة الجيم للمساعدة على ممارسة الرياضة بسهولة وبشكل منتظم، وذلك من خلال التدريب على فقدان الدهون العنيدة باستخدام آلام مختلفة، بمساعدة مدرب خاص.
  • التقليل من تناول الأطعمة السكرية والمقليات ومختلف المشروبات التي تحتوي على سكر صناعي ومواد حافظة.
  • تقسيم الوجبات اليومية إلى وجبات صغيرة وخفيفة، بحيث تكون خمسة وجبات صغيرة بدلاً من ثلاثة وجبات كبيرة.
رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب
رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب

رجيم 20 كيلو في 10 ايام

  • وجبة الإفطار: تفاحة واحدة وثمرة موز وخمسة تمرات وثمانية حبات من اللوز.
  • بين وجبتي الإفطار والغداء يتم تناول وجبة خففة مكونة من الخيار والجزر، أو ثلاث بيضات.
  • وجبة الغداء: طبق من الأرز وخضروات مسلوقة، ومن الممكن استبدال الأرز بنصف دجاجة مشوية أو سمكة مشوية، وذلك كل ثلاثة أيام.
  • بين وجبتي الغداء والعشاء يتم تناول فنجان من القهوة الغير محلاة، وكوب من الكرنب المسلوق.
  • وجبة العشاء: يتم تناول طبق من العدس أو شريحتين من التوست الأسمر وقطعة من الجبن خالي الدسم.
  • بعد تناول وجبة العشاء لا مانع من تناول كوب من الشاي الأخضر الدافئ.
  • وقد اعتنت الخطة التي تم وضعها في النظام الغذائي باحتياجات الفرد من السعرات الحرارية والرغبة في حرق الدهون الموجودة في البطن والأرداف، عن طريق اتباع تمارين شد البطن والخصر في اسبوع واحد .

تمارين إنقاص الوزن الزائد

هناك مجموعة من التمارين التي لابد من اتباعها من أجل إنقاص وزن الجسم الزائد، وتتمثل هذه التمارين في الجري أو المشي في البداية، وذلك من أجل التعود على الأسلوب الجديد في الحياة، ويذكر صاحب هذه التجربة أنه كانت يمشي لمدة 45 دقيقة بشكل سريع، وذلك يتراوح ما بين 4 ونصف إلى 6 كيلومترات خلال الساعة الواحدة، مع تكرار الأمر 6 أيام أسبوعيًا.

وبمجرد البدء في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية تكون قد قطعت شوطًا كبيرًا من هذا الرجيم، مع اتباع النصائح والنظام الغذائي السابق ذكره.

رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب
رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب

تمارين القوة

يُنصح بممارسة هذه التمارين أربع أيام أسبوعيًا، وهي تساعد على تقوية العضلات والحفاظ عليها، وذلك لأن الجسم يفقد دهونه المستعصية بسهولة، ومن أهم هذه التمارين هو تمرين القرفصاء وتمرين الرفعالت مع تكرار كل تمرين عشرة مرات لكل تمرين.

القفز باستخدام الحبل

يعتبر هذا التمرين من أفضل التمارين ذات الكثافة العالية، وفي البداية يمكن الالتزام بعمل 5 مجموعات فقط من هذا التمرين، وبعد ذلك يمكن زيادة المجموعات إلى 10 مجموعات.

كيفية المحافظة على الوزن المثالى بعد انتهاء الرجيم

بعد فقدان وزن الجسم الزائد على الوجه الأمثل ينبغي اتباع طرق الحفاظ على الوزن المثالي، وتتمثل هذه الطرق في الالتزام بالنصائح السابق ذكرها، والاستمرار في اتباع نفس النظام الغذائي اليومي للحفاظ على اللياقة البدنية.

لا تتخلى عن وجبة الإفطار

مهما حدث لك من أمور لا يجب أن تتخلى عن وجبة الإفطار، حيث أثبتت الدراسات أن هذه الوجبة ضرورية للحفاظ على الوزن الصحي، مع التأكد من أن الإفطار يحتوي على البروتينات والحبوب الكاملة التي تخلو تمامًا من الدهون.

رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب
رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب

لا تنسى تناول البروتينات

نسبة وفيرة من البروتينات لها دور أكثر من رائع في الحفاظ التام على الوزن المثالي، لأن البروتينات تعمل على تقليل شهية الجسم، ومنحه الشعور بالشبع والامتلاء على مدار اليوم، وهذا الأمر يقلل كثيرًا من العدد الكلي للسعرات الحرارة المستهلكة يوميًا.

قياس وزن الجسم يوميًا

من الضروري أن تهتم بمراقبة وزن جسمك عن طريق قياس الوزن على الميزان من وقت لآخر، للمساعدة على التحكم التام في وزن الجسم.

الاستعداد للانتكاسات

عليك أن تتوقع دائمًا أن الانتكاس هو أمر من الشائع حدوثه، وقد يحدث بسبب ترك تمرين ما أو تناول كمية أكبر من الأطعمة في يوم ما، وهذا لا يعني أن تتخلى عن هدفك، بل عليك أن تواصل نظامك الغذائي بشكل طبيعي، ويتم ذلك عن طريق التخطيط الجيد لمختلف الأمور والالتزام بها.

النوم لعدد ساعات كافي

سوف يساعدك عدد ساعات النوم الكافي على اتباع رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع مجرب ومثالي للغاية، وهذا الأمر هو عامل هام من أجل زيادة هرمون الشبع الضروري للتحكم فيما يتم تناوله من طعام، ولا يجب أن تقل عدد ساعات النوم عن 7 ساعات.

المراجع

  1. How to lose weight
  2. Best Ways to Maintain Weight Loss

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى